رئيس الجهاز المركزي : نؤكد بأن النزاهة والشفافية أساس نجاح الدور الرقابي في المنافذ الحدودية

رئيس الجهاز المركزي : نؤكد بأن النزاهة والشفافية أساس نجاح الدور الرقابي في المنافذ الحدودية

عقد السيد رئيس الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية الأستاذ الدكتور المهندس فياض محمد عبد الدليمي، اليوم الأحد، اجتماعاً مع منتسبي الجهاز، بحضور المدير العام لدائرة السيطرة النوعية المهندس مشتاق معين محمد، لمتابعة سير عمليات السحب العشوائي للعينات في المنافذ الحدودية، والوقوف على آليات العمل الميداني بما يضمن تعزيز الرقابة على السلع والمنتجات الداخلة إلى العراق.

وأكد السيد رئيس الجهاز، خلال الاجتماع على أهمية الالتزام بأعلى معايير النزاهة والشفافية والمهنية في أداء الواجبات، مشدداً على أن الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية يمثل صمام الأمان لحياة المستهلك، من خلال دوره الرقابي في ضمان مطابقة المنتجات للمواصفات القياسية وحماية صحة وسلامة المواطنين.

وأشار إلى ضرورة تكثيف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد، والالتزام بالإجراءات الفنية والقانونية المعتمدة في تنفيذ عمليات السحب والفحص، بما يسهم في تعزيز الثقة بالإجراءات الرقابية وتحقيق أعلى مستويات الجودة.

وتخلل الاجتماع عدد من المداخلات والمناقشات من قبل منتسبي الجهاز، الذين طرحوا جملة من الملاحظات والمقترحات المتعلقة بتطوير آليات العمل الميداني، حيث وجه السيد رئيس الجهاز بدراسة تلك المقترحات والعمل على معالجتها بما يسهم في الارتقاء بالأداء المؤسسي وتحقيق الأهداف المنشودة.